لا، فهو ببساطة حساب تعريفي إضافي موحد دولياً لحسابك المصرفي.
قام المصرف المركزي بتوجيه أوامر رسمية حول بدء إجراءات العمل بـ اعتباراً من 19 نوفمبر 2011، وبذلك يتوجب على المصارف العاملة في الدولة قبول و تطبيق قوانين الدفع عبر IBAN. لذلك، يتوجب عليك كمستخدم إعطاء رقم حساب لكل التعاملات عند إجراء عمليات الدفع من حسابك الخاص أو استلام تحصيلات مالية من خلاله، ابتداءً من التاريخ المذكور أعلاه.
التحويلات المالية التي تجرى بين حسابك وبين حسابات المستفيدين في المصارف الأخرى العاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة.
التحويلات المالية التي تجرى بين حسابك و حسابات المستفيدين في المصارف العاملة بالدول الأخرى المطبقة لل IBAN.
نعم ستحتاج إلى ذلك باستثناء إذا كان الحساب المستفيد في إحدى مصارف الدول الغير مطبقة لل IBAN.
يتوجب على الطرف الذي يقوم بتحويل الأموال إليك إعطاء الـ الخاص بك إلى المصرف الذي سيتم التحويل عن طريقه. ولتسهيل هذا الإجراء، يرجى التأكد من أن الطرف المرسل على معرفة بالـ الخاص بك.
عند طباعة رمز أو كتابته على الورقة، ينبغي أن يكون مكتوباً من اليسار إلى اليمين ضمن مجاميع تحتوي كل منها على أربع خانات حيث يفصل بين كل مجموعة وأخرى فراغ واحد كما هو مبين في المثال التالي:
SA82 9500 0000 9220 0000 0001
عند طباعة رقم الحساب الدّولي IBAN إلكترونياً، ينبغي أن يكون مكتوباً من اليسار إلى اليمين من دون فراغات كما هو مبين في المثال التالي:
SA8295000000922000000001
إذا كان لديك تعليمات مستديمة للقيام بتحويل دفعات من حسابك الخاص إلى الحساب المستفيد التابع لأحد المصارف العاملة بدولة الإمارات، ستحتاج إلى القيام بتعديل نفس الإجراء من خلال تزويد الـ IBAN للحساب المستفيد. بالمقابل، إذا كنت الطرف المستلم لإحدى إجراءات التعليمات المستديمة من أي من المصارف العاملة بالإمارات، يرجى إعلام الطرف الذي يقوم بالتحويل بالـ IBAN الخاص بك.
قريباً، سوف تتلقى اتصالاًً من المصرف، يتم من خلاله إرشادك بخصوص ما يتعلق بـ IBAN لحساباتك المصرفية لدينا. يمكنك التحقق من ال IBAN الخاص بك بطرق بديلة عبر خدمة Banknet أو خدمة "سمارت بيزنس" أو كشف الحساب الخاص بك. يمكنك أيضاً زيارة أي من فروع مصرف الإمارات الإسلامي، وسنقوم بمساعدتك بكل سرور. في حالة عدم استلامك لـ IBAN الخاص بك بحلول 1 نوفمبر 2011، يمكنك أيضاً الاتصال بمركز الاتصال الخاص بنا على الهاتف رقم 0000 54 600 971+
يمكنك زيارة أي من فروع بنك الإمارات دبي الوطني ، وسنقوم بمساعدتك بكل تأكيد، أو يمكنك أيضاً الاتصال بمركز الاتصال الخاص بنا على الهاتف رقم 0000 54 600 971+
لا، فهو ببساطة حساب تعريفي إضافي موحد دولياً لحسابك المصرفي.
قام المصرف المركزي بتوجيه أوامر رسمية حول بدء إجراءات العمل بـ اعتباراً من 19 نوفمبر 2011، وبذلك يتوجب على المصارف العاملة في الدولة قبول و تطبيق قوانين الدفع عبر IBAN. لذلك، يتوجب عليك كمستخدم إعطاء رقم حساب لكل التعاملات عند إجراء عمليات الدفع من حسابك الخاص أو استلام تحصيلات مالية من خلاله، ابتداءً من التاريخ المذكور أعلاه.
التحويلات المالية التي تجرى بين حسابك وبين حسابات المستفيدين في المصارف الأخرى العاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة.
التحويلات المالية التي تجرى بين حسابك و حسابات المستفيدين في المصارف العاملة بالدول الأخرى المطبقة لل IBAN.
نعم ستحتاج إلى ذلك باستثناء إذا كان الحساب المستفيد في إحدى مصارف الدول الغير مطبقة لل IBAN.
يتوجب على الطرف الذي يقوم بتحويل الأموال إليك إعطاء الـ الخاص بك إلى المصرف الذي سيتم التحويل عن طريقه. ولتسهيل هذا الإجراء، يرجى التأكد من أن الطرف المرسل على معرفة بالـ الخاص بك.
عند طباعة رمز أو كتابته على الورقة، ينبغي أن يكون مكتوباً من اليسار إلى اليمين ضمن مجاميع تحتوي كل منها على أربع خانات حيث يفصل بين كل مجموعة وأخرى فراغ واحد كما هو مبين في المثال التالي:
SA82 9500 0000 9220 0000 0001
عند طباعة رقم الحساب الدّولي IBAN إلكترونياً، ينبغي أن يكون مكتوباً من اليسار إلى اليمين من دون فراغات كما هو مبين في المثال التالي:
SA8295000000922000000001
إذا كان لديك تعليمات مستديمة للقيام بتحويل دفعات من حسابك الخاص إلى الحساب المستفيد التابع لأحد المصارف العاملة بدولة الإمارات، ستحتاج إلى القيام بتعديل نفس الإجراء من خلال تزويد الـ IBAN للحساب المستفيد. بالمقابل، إذا كنت الطرف المستلم لإحدى إجراءات التعليمات المستديمة من أي من المصارف العاملة بالإمارات، يرجى إعلام الطرف الذي يقوم بالتحويل بالـ IBAN الخاص بك.
قريباً، سوف تتلقى اتصالاًً من المصرف، يتم من خلاله إرشادك بخصوص ما يتعلق بـ IBAN لحساباتك المصرفية لدينا. يمكنك التحقق من ال IBAN الخاص بك بطرق بديلة عبر خدمة Banknet أو خدمة "سمارت بيزنس" أو كشف الحساب الخاص بك. يمكنك أيضاً زيارة أي من فروع مصرف الإمارات الإسلامي، وسنقوم بمساعدتك بكل سرور. في حالة عدم استلامك لـ IBAN الخاص بك بحلول 1 نوفمبر 2011، يمكنك أيضاً الاتصال بمركز الاتصال الخاص بنا على الهاتف رقم 0000 54 600 971+
يمكنك زيارة أي من فروع بنك الإمارات دبي الوطني ، وسنقوم بمساعدتك بكل تأكيد، أو يمكنك أيضاً الاتصال بمركز الاتصال الخاص بنا على الهاتف رقم 0000 54 600 971+
ليس بالمطلب الأساسي أو الضرورة استخدام ال IBAN عند القيام بالدفع عن طريق بطاقة الائتمان.
في حالة عدم استخدام الـ IBAN ،فسوف تتأثر عمليات التحويل من/ إلى حسابك وقد تتعرض للإلغاء و/أو التأخير في حالة التحويل داخل الدولة مع العلم بأنه سيتم استقطاع رسوم إضافيّة وفقاً لما يضعه المصرف المركزي من تشريعات من حين لآخر.
شكرا على ردك!
يهمنا كثيراً معرفة رأيك عن تجربتك معنا