نموذج الإبلاغ

للإبلاغ عن المخالفات، يمكنك ملء النموذج في هذه الصفحة أو عن طريق القنوات التالية:

بريد إلكتروني: [email protected]

هاتف: 4185981 11 966+

نموذج الإبلاغ

icon-error
icon-error
icon-calendar
icon-error

الإبلاغ عن المخالفات

حرصاً من البنك على ممارسة أعماله وفقاً لأفضل الممارسات المصرفية من خلال خلق بيئة تتسم بالنزاهة والأمانة ومكافحة قضايا الفساد أو السلوك غير النظامي او غير الأخلاقي او غير المهني، فقد قام البنك بتوفير هذه القناة والتي تُعنى في استقبال البلاغات بكل سرية خلال كافة مراحل المعالجة مع الحرص على بذل كافة الجهود اللازمة لمعالجة البلاغات الواردة والتي تندرج ضمن اختصاصات القناة بأسرع وقت ممكن وحماية المُبلغ من أي إجراء انتقامي يتخذ ضده.

لضمان ثقافة التزام فعالة على نطاق البنك، يجب على جميع موظفي البنك إبلاغ إدارة الإلتزام عند ملاحظة أي مخاطر متعلقة بعدم الإلتزام أثناء القيام بعملهم.

وكجزء من مسؤولية الموظف المهمة تجاه الالتزام، يجب على الجميع الإبلاغ عن أي مخالفات عدم التزام بالأنظمة والتعليمات ذات العلاقة. قد يؤدي عدم الإبلاغ عن المخالفات إلى خسائر مالية أو إضرار بسمعة البنك. لذا من الضرورة إبلاغ إدارة الإلتزام عن أي مخالفات مرتبطة بتعليمات البنك المركزي السعودي، سواء تم تحديدها من قبل نفس الإدارة أو تم لفت انتباه وحدات الأعمال إليها عبر البنك المركزي أو إدارة التدقيق الداخلي أو أي طريقة أخرى.

حالات الإبلاغ عن المخالفات:

تحث الإدارة جميع الموظفين على الإبلاغ عما قد يرشدها إلى تصحيح الخطأ أو الإجراء أو الكشف عن المخالفات أو تعزيز القيم، والإبلاغ قد يكون عن الأنشطة الآتية:

  • الفساد المالي والإداري.
  • مخالفة الأنظمة واللوائح والتعليمات والسياسات.
  • مخالفات تتعلق بالبيئة والصحة والسلامة في النطاق المكاني للعمل.
  • التصرفات غير اللائقة المخالفة للنظام العام والآداب الإسلامية والعادات والتقاليد.
  • سوء الاستخدام لممتلكات البنك أو أصوله.
  • إساءة استخدام السلطة أو اتخاذ قرارقد يكون ضد مصلحة البنك من قبل منسوبيه.
  • تمرير عمليات غير نظامية لأعمال البنك أو التحايل على الأنظمة أو تستر على أخطاء نظامية.
  • تضارب في المصالح في أي من الأعمال أو العقود التي يقوم بها البنك.
  • عند سوء استخدام الصالحيات الممنوحة من قبل البنك لموظفيه كعمليات تبادل الأرقام السرية وغيرها.
  • الحصول على منافع أومكافآت غيرمستحقة.
  • الإفصاح عن معلومات سرية بطريقة غير نظامية.
  • الإخفاء بسوء النية أو الإهمال المقصود أو اتلاف الوثائق الرسمية أو التستر عن التقارير المالية الاحتيالية.

و نذكرأنه من مسؤولية جميع موظفي بنك الإمارات دبي الوطني في المملكة العربية السعودية الإلتزام بالمعايير الأخلاقية العالية، وهذا بدوره سيؤدي إلى تعزيز علاقة بنك الإمارات دبي الوطني في المملكة مع عملائها حسب ميثاق السلوك المهني وأخلاقيات العمل مما سينعكس إيجابيا على سمعة البنك.

كما نود التأكيد على التالي:

  • هذه الصفحة مخصصة فقط للإبلاغ عن المخالفات، أما في حالة رغبتك التقدم بشكوى عن الخدمات والمنتجات فنرجو استخدام صفحة (تقديم شكوى).
  • يتعامل فرع بنك الامارات دبي الوطني مع معلومات الإبلاغ بسرية تامة من قبل الأشخاص المصرح لهم فقط.
  • يجب على المٌبلغ تحري المصداقية وحسن النية وتجنب أي شائعات أو ادعاءات غير مثبتة.