حرصاً من البنك على ممارسة أعماله وفقاً لأفضل الممارسات المصرفية من خلال خلق بيئة تتسم بالنزاهة والأمانة ومكافحة قضايا الفساد أو السلوك غير النظامي او غير الأخلاقي او غير المهني، فقد قام البنك بتوفير هذه القناة والتي تُعنى في استقبال البلاغات بكل سرية خلال كافة مراحل المعالجة مع الحرص على بذل كافة الجهود اللازمة لمعالجة البلاغات الواردة والتي تندرج ضمن اختصاصات القناة بأسرع وقت ممكن وحماية المُبلغ من أي إجراء انتقامي يتخذ ضده.
لضمان ثقافة التزام فعالة على نطاق البنك، يجب على جميع موظفي البنك إبلاغ إدارة الإلتزام عند ملاحظة أي مخاطر متعلقة بعدم الإلتزام أثناء القيام بعملهم.
وكجزء من مسؤولية الموظف المهمة تجاه الالتزام، يجب على الجميع الإبلاغ عن أي مخالفات عدم التزام بالأنظمة والتعليمات ذات العلاقة. قد يؤدي عدم الإبلاغ عن المخالفات إلى خسائر مالية أو إضرار بسمعة البنك. لذا من الضرورة إبلاغ إدارة الإلتزام عن أي مخالفات مرتبطة بتعليمات البنك المركزي السعودي، سواء تم تحديدها من قبل نفس الإدارة أو تم لفت انتباه وحدات الأعمال إليها عبر البنك المركزي أو إدارة التدقيق الداخلي أو أي طريقة أخرى.
تحث الإدارة جميع الموظفين على الإبلاغ عما قد يرشدها إلى تصحيح الخطأ أو الإجراء أو الكشف عن المخالفات أو تعزيز القيم، والإبلاغ قد يكون عن الأنشطة الآتية:
و نذكرأنه من مسؤولية جميع موظفي بنك الإمارات دبي الوطني في المملكة العربية السعودية الإلتزام بالمعايير الأخلاقية العالية، وهذا بدوره سيؤدي إلى تعزيز علاقة بنك الإمارات دبي الوطني في المملكة مع عملائها حسب ميثاق السلوك المهني وأخلاقيات العمل مما سينعكس إيجابيا على سمعة البنك.